نينوى من بدلات ايجار الاراضي الزراعية نائب سابق يدعو الزراعة لاعفاء فلاحي (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اضفنا للمفضلة إعلن معنا إتصل بنا

اعلانات كوكل ادسنس روابط (2)

اعلانات كوكل ادسنس روابط (1)

نينوى من بدلات ايجار الاراضي الزراعية نائب سابق يدعو الزراعة لاعفاء فلاحي

نينوى من بدلات ايجار الاراضي الزراعية نائب سابق يدعو الزراعة لاعفاء فلاحي

نينوى من بدلات ايجار الاراضي الزراعية نائب سابق يدعو الزراعة لاعفاء فلاحي

Search Bigger

/ بغداد
دعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، السبت، وزارة الزراعة لاعفاء فلاحي المحافظة من بدلات ايجار الاراضي الزراعية لخمس سنوات او تأجيلها.

وقال الشمري في حديث لـ ، إن “محافظة نينوى عانت من ظروف استثنائية صعبة جدا في ظل احتلال زمر داعش لها وما تبعها من ظروف خلال عمليات التحرير، ما يستوجب من الجميع مراعاة تلك الظروف ووضع الاليات المناسبة للنهوض بها”، مبينا أن “المحافظة وكباقي محافظات البلد عانت من حالة شحة بالمياه نتيجة انخفاض الحصص المائية الداخلة للبلد من تركيا”.
نائب عن نينوى يدعو وزير الداخلية الى “الايفاء بوعده” وافتتاح مديرية الجوازات

وأضاف الشمري، أن “وزارة الزراعة تطالب الفلاحين دفع بدلات ايجار الاراضي قبل تزويدهم بالاسمدة والبذور، والجميع يعلم ان فلاحي المحافظة كباقي مواطنيها يعانون ظروف اقتصادية صعبة جدا ولا يحصلون على قوتهم اليومي الا بشق الانفس”، متسائلا “كيف يستطيعون دفع بدلات ايجار للاراضي وهم بالاصل لم يسترزقوا شئ من اراضيهم نتيجة الظروف بالسنوات السابقة”.

ودعا الشمري، وزارة الزراعة لـ “إعفاء مزارعي المحافظة من بدلات الايجار لخمس سنوات كجزء من مراحل اعمار نينوى في مختلف القطاعات ودعم مواطنيها، او تاجيل دفعها كخيار أضعف بحال رفضت الوزارة بشكل قاطع اعفاءهم عنها”.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في 31 اب 2017 عن تحرير محافظة نينوى من بطش زمر داعش الارهابية التي جثمت على صدر المحافظة لثلاثة اعوام.

نينوى الى حيدر العبادي وزارة الزراعة بغداد تركيا . ,

إنشر الموضوع

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*